آخر الأحداث والمستجدات 

عبد الصمد الإدريسي يطالب بمراجعة ظهير أراضي الجماعات السلالية

عبد الصمد الإدريسي يطالب بمراجعة ظهير أراضي الجماعات السلالية

اعتبر عبد الصمد الإدريسي، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب،  موضوع أراضي الجماعات السلالية، ملفا شائكا بالنظر للثغرات والنواقص التي نجمت عن ظهير 27 أبريل 1919 المنظم لتسيير وإدارة أراضي الجماعات السلالية والوصاية الإدارية، مضيفا أن هذا الأخير يحتاج لتعديلات ومراجعة.

وأوضح الإدريسي في لقاء تواصلي حول أراضي الجماعات السلالية، نظمته الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية بجماعة آيت حرز الله، بإقليم الحاجب  يوم الأربعاء  06 مارس 2013، أن تمركز الثروة في يد فئة من الناس جعلتهم يتحكمون منذ عقود، وجعلت ذوي الحقوق من الجماعات السلالية يعيشون أوضاعا معيشية صعبة  بتعرضهم لضغوطات عدد من المضاربين الذين يرغمونهم على الإمضاء على عقود  على بياض.

من جهته، أكد إدريس بوسمينة، الكاتب الإقليمي للحزب بالحاجب، أن العدالة والتنمية سيبقى مستمرا في فضح المفسدين ومحاربة الاستبداد، مبرزا أن ملف "الأراضي السلالية" من بين الملفات التي توليها الكتابة الإقليمية للحزب أولوية لمعالجته .

ومن جانبه، اعتبر الحسين المسحت، نائب الكاتب الإقليمي للحزب بالحاجب، أن مشكل أراضي الجماعات السلالية هو بمثابة قنبلة موقوتة تهدد الأمن الاجتماعي للعديد من الجماعات السلالية بالمغرب، مشددا على أهمية دور المجتمع المدني وخاصة الشباب منهم للمساهمة في حل هذا الإشكال  والتصدي للفساد ومحاربته.

يذكر أنه سبق لساكنة أيت حرز الله أن نظمت وقفات احتجاجية أمام عمالة الحاجب مطالبة بحل مشكل أراضي الجماعات السلالية وجبر الضرر.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : taoujdatpress
التاريخ : 2013-03-12 22:31:17

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك